fbpx

ننشر السيرة الذاتية للمرشح السيد/ وائل حنفي حسين عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر

من هو وائل حنفي حسين إبن حي مصر الجديدة – البستان …؟؟؟

-مسؤول ملف التعاون الإقتصادي لدول غرب ووسط وجنوب آسيا ونيوزلندا – وأستراليا بوزارة التعاون الدولي.

-ضابط المخابرات العامة سابقاً

-ضابط القوات المسلحة – الدفعة 92 حربية –  سلاح المدرعات.

-نائب رئيس الحزب العربي للعدل و المساواة لشئون الأمانة العامة.

-رئيس لجنة البروتوكولات بالمؤسسة المصرية الإفريقية  للمرأة.

-رئيس لجنة البروتوكولات بالمعهد الإفريقي الدولي للسلام.

السيرة الذاتية …

مواليد عام 1977 – مقيم في حي مصر الجديدة منذ مولده وحتى الآن بنفس منزل مسقط رأسه بشياخة البستان – متزوج وأب لولدين.

حاصل على ماجيستير قيادة التنمية من جامعة يونسي بدولة كوريا الجنوبية عام 2017.

حاصل على بكالريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1998.

بدأ مشوار حياته العمليه ضابطاً بسلاح المدرعات بالتشكيلات والوحدات المقاتلة المختلفة بالجيش الثالث الميداني والمنطقة المركزية العسكرية.

نقل بقرار السيد رئيس الجمهورية للعمل بجهاز المخابرات العامة المصرية  وتتلمذ على يد كبار القادة وأصحاب الفكر الوطني.

نفذ أثناء فترة عمله بجهاز المخابرات العامة العديد من المهام والتكليفات الهامة لخدمة الوطن من أجل الحفاظ على سلامة أراضيه وحماية مقدراته وشعبه وحماية أمنه القومي في أصعب الظروف التي مرت بها البلاد خاصة في الفترة من 2011 إلي أن تجاوزت مصر تلك الفترة العصيبة عام 2013.

تولى ضمن فريق العمل تنسيق وإقامة مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري  EEDC  مع  كافة الجهات الأمنية والمنظمات والشركات الإستثمارية المشاركة بالمؤتمرعام 2015.

تولى التنسيق والتحضيرلزيارة رئيس البنك الدولي Dr. Jim Yong Kim   والوفد المرافق له لحضور القمة الثلاثية

COMESA, EAC, and SADC     عام 2017.

أبرز المعلومات عن السيد المرشح…

أحد منفذي الحدث العالمي لتحقيق مصر للرقم القياسي بموسوعة جينيس للأرقام العالمية بتشكيل أكبر كلمة سلام بيوم السلام العالمي الذي تدعوا له الأمم المتحده في 21/9/2020.

  • تأهل وتدرب في العديد من دول العالم أثناء فترة عمله بالجهات المختلفة وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية ودولة كوريا الجنوبية التي درس فيها التجارب التنموية للدول المختلفة وأساليب الإرتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
  • حاصل على جائزة أفضل رسالة ماجيستير من جامعة يونسي 2017 وكان موضوعها

(الأمن الإنساني كأسباب جذرية للعنف السياسي والإرهاب).

  • صاحب مبادرة المائدة المستديرة لشرح وإستعراض برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بجامعة يونسيه للباحثين والدارسين بواسطة السفير المصري بدولة كوريا الجنوبية.
  • صاحب مبادرة نقل الخبرات وإنشاء فرع مركز بحثي لمكافحة الفقر والإستفادة من التجربة الكورية في مكافحة الفقر لخدمة مصر ودول أفريقيا.
  • صاحب مبادرة إيفاد الدارسين والباحثين المصريين ضمن برامج جامعة يونسي المقدمة سنويا للدارسين الأجانب بدولة كوريا الجنوبية.
  • صاحب مبادرة إعداد الكوادر الحكومية من خلال مركز كنعان الدولي لإعداد القادة بواسطة المنح المقدمة من دولة كوريا الجنوبية.
  • شارك في العديد من المؤتمرات كمتحدث وأبرزها “مؤتمر الأمن والسلامة والتنمية المستدامة” عام 2018.
  • صاحب مبادرة توفير فرص عمل للشباب بمنطقة بئرالعبد ومنطقة رابعة كأحد البؤر الرئيسية التي يستهدفها الإرهاب بمحافظة شمال سيناء للقضاء على الإرهاب بالتعميروالوعي المجتمعي بالتعاون مع أحد الشركات الإستثمارية الكبرى في مجال الزراعة والثروة الحيوانية من أجل تعمير سيناء عام 2017.
  • المساهمة في حل مشاكل المستثمرين والملاك لأراضي منطقة بئر العبد ومنطقة رابعة لتوفير فرص عمل لعدد 4500 شاب بمجال الزراعة عام 2018.
  • المساهمة في إعداد بروتوكول تعاون مع دار المعارف لإقامة معرض للكتاب بكل محافظات الجمهورية تحت شعار” أمة تقرأ أمة تنهض” والتي تتبناها دار المعارف عام 2018.
  • المساهمة في تخفيف العبئ على المواطنين المتضررين من جائحة كرونا بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء أحد أبرز المناطق التي يستهدفها الإرهاب بمادرة “خيرنا لينا” بالتعاون مع أحد المراكز البحثية الإسترتيجية .
  • المساهمة في حملات توعية وتوزيع الكمامات لواقية المواطنين من فيروس كوفيد 19 مجاناً وخاصة كبار السن خلال فترات صرف المعاشات.

شاهد أيضاً

بيان رسمي من حملة عمرو السنباطي

تعرض المرشح النيابي عمرو السنباطي وحملته لحملة تشهير شرسة، عارية تماما من الصحة، وبها الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *